رفيق مجعيط يطالب وزير الصناعة والتجارة بتوفير العقار المخصص للاستثمار الصناعي  بأثمنة مناسبة

0 210

سائل عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب؛ السيد رفيق مجعيط، وزير الصناعة والتجارة، عن استراتيجية الوزارة بخصوص توفير وتعبئة العقار المخصص للمناطق الصناعية وبأثمنة مناسبة وتنافسية؟.

وقال النائب البرلماني في مداخلة له؛ خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 20 دجنبر 2021، “لا ننكر المجهودات التي تقوم بها الدولة في مجال تحسين المناخ والاستثمارات والقطاع الخاص الصناعي”. وأضاف “كما هو معلوم فالمنطقة الصناعية سلوان بإقليم الناظور التي أنجزت قبل 10 سنوات؛ كانت فيها المشاريع متوقفة، ولكن بعد تدخل عمالة الإقليم ومجلس الجهة؛ تم دعم هذا المشروع الذي أعطى تنافسية في المنطقة وشجع المستثمرين على اقتناء عقارات من أجل الاستثمارات”.

وأكد مجعيط أن العقارات في إقليم الناظور كمنطقة حدودية أسعارها مرتفعة، خصوصا وأنه يوجد فيه نسبة كبيرة من البطالة، داعيا الوزير في هذا الصدد، إلى دعم الإقليم الذي يعيش معاناة صعبة بعد إغلاق الأسواق الصغيرة بسبب إغلاق الحدود، ولا يجد أصحاب المحلات ما يبيعونه، لذا يتوجب إيجاد عقارات لبناء منشآت صناعية تشغل اليد العاملة في المنطقة.

 
خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...