زبيدة الرويجل تترأس أشغال إعطاء انطلاقة إعداد التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر  لجهة مراكش أسفي

0 140

ترأست؛ نائب رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، المكلفة بالتصميم المديري الجهوي للتكوين، التكوين المستمر والتكوين المهني، زبيدة الرويجل؛ يوم الخميس 10 مارس 2022 بمقر دار المنتخب، أشغال اجتماع اللجنة الجهوية للتكوين المستمر بهدف إعطاء الانطلاقة لإعداد التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر.

 وفي مستهل أشغال هذا الاجتماع، شددت الرويجل على الأهمية التي يوليها مجلس جهة مراكش آسفي لمجال التكوين المستمر، وذلك من أجل تنمية القدرات المعرفية والمهاراتية والتدبيرية للمنتخبين والموظفين الترابيين على حد سواء، تفعيلا للاختصاصات الذاتية للجهة في مجال التكوين، والمنصوص عليها في المادة 82 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات.

كما أكدت نائب رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، أن إعداد التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر يرتكز على مقاربة تشاركية وانخراط الجماعات الترابية في  مراحل إعداده، خصوصا في مرحلة التشخيص التي من  شأنها تحديد الحاجيات والمتطلبات الحقيقية للمنتخبين.

في ذات السياق، قدم المدير العام للمصالح عرضا تضمن مختلف مكونات التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر، والمسار الزمني لبلورته، بالإضافة إلى آليات تنظيم وتدبير التكوين المستمر.

وشهد هذا الاجتماع نقاشا مستفيضا عبر فيه أعضاء اللجنة الجهوية للتكوين المستمر؛ عن تصوراتهم والحاجيات الملحة، التي يجب أخذها بعين الاعتبار في إعداد هذا التصميم المديري الجهوي من أجل رفع رهان الجهوية المتقدمة، وتحقيق تنمية جهوية مندمجة ومستدامة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.