زكية المريني: التعديل القانوني على مدونة الأسرة أصبح ضروريا لتحقيق الأهداف المتوخاة

0 390

ينظم فريقا الأصالة والمعاصرة بالبرلمان، يوم الأربعاء 30 يناير 2019 بمجلس النواب، يوما دراسيا حول موضوع “مدونة الأسرة: حصيلة 15 سنة من تفعيلها”، وذلك من أجل تسليط الضوء على الإشكالات المتعلقة بتطبيق مقتضيات هذه المدونة.

وحول أهمية هذا اليوم الدراسي، قالت زكية المريني، عضو الفريق النيابي للبام، “مناقشة هذا الموضوع أصبحت ضرورة ملحة لطرح المعوقات التي حالت دون دون تحقيق الأهداف المتوخاة من إقرار مدونة الأسرة، وعلى رأسها غياب تعميم المعلومة القانونية”، مضيفة “حزب الأصالة والمعاصرة من الأحزاب الحداثية الديمقراطية التي تؤمن بالمساواة بين الجنسين وتؤمن بأنه لا تقدم بدون تحسين وضعية المرأة في مجتمعنا”.

وأضافت المريني، في تصريح لبوابة “بام.ما”، “التعديل القانوني بات أمرا ضروريا لأن المدونة لم تستطع بلوغ مستوى التطلعات المرجوة من تعديلها، والدليل على ذلك المعوقات التي تواجهها مثل زواج القاصرات وثبوت الزوجية والنفقة والعنف والتمييز، وهي كلها مشاكل أصبحت تعج بها محاكم الأسرة في ربوع المملكة”.

وأوردت ذات المتحدثة “البرلمانيات لهن أدوار طلائعية في الاشتغال على القوانين والسياسات المتعلقة بالنساء، من أجل الحرص على تحسين وضعيتهن بشكل مستمر وفِي مختلف المجالات، القانونية منها والسياسية والاجتماعية”.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...