زهور الوهابي: الاستمرار في الترافع عن ساكنة إقليم العرائش من صميم ترشحي لانتخابات مجالس الجهات ل 8 شتنبر

0 468

جرى، أول أمس السبت 21 غشت الجاري، الإعلان رسميا عن اسم زهور الوهابي، وكيلة للائحة حزب الأصالة والمعاصرة عن إقليم العرائش، لانتخابات مجالس الجهات التي ستجرى يوم 08 شتنبر 2021.

الوهابي المناضلة في صفوف حزب الأصالة والمعاصرة منذ العام 2009، حيث وجدت نفسها داخل الشق الحداثي الديمقراطي كنبراس تبناه الحزب واستجاب بالتالي لتطلعاتها.

وفي هذا السياق تقول وكيلة لائحة البام عن دائرة العرائش لشغل عضوية مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة: “اختياري الاشتغال من داخل البام جاء عن اختيار وقناعة تامة كما أن الانخراط الفعلي مدخل من مداخل التغيير المنشود، وأؤكد على اعتزازي وفخري بالانتماء الذي يقارب من العمر اليوم 12 عاما، وأن كل المحطات الصعبة التي مر منها الحزب لم تزدني إلا اقتناعا بالنضال والاستمرار”.

حصلت الوهابي، العضو بالمجلس الوطني للبام، على مقعد برلماني عن اللائحة الوطنية للشباب في الانتخابات التشريعية لأكتوبر 2016، وشغلت عضوية لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب خلال الولاية التشريعية 2016-2021.


مهنيا، الوهابي تشغل مهمة إطار بالمديرية الإقليمية للتربية والتعليم منذ العام 2011، حاصلة على الإجازة في القانون العام، وعلى الماستر في تدبير الشأن المحلي ، وحاصلة على الدكتوراه في السياسات العمومية.

يعرف عنها كونها سيدة التواصل بتفوق، تتجاوب بالسرعة المطلوبة مع كل التساؤلات التي ترد إليها من طرف المواطنات والمواطنين سواء تعلق الأمر بملفات- قضايا ذات طابع محلي أو وطني. بالإضافة إلى كونها فاعلة نشيطة في العديد من الجمعيات ذات الاهتمام الحقوقي والتنموي بحاضرة العرائش وبالجهة عموما.

وبخصوص ترشحها قالت وكيلة لائحة البام : “مجالس الجهات مصنفة دستوريا كأرقى المجالس الترابية، وعلى هذا الأساس فسأعمل على “تفريغ” تجربتي في العمل البرلماني على مستوى مجلس الجهة، فإذا كان دور البرلمان هو التشريع فإن مؤسسة الجهة موكل إليها أمر التنمية في الأقاليم والعمالات، وفي حال حظيت بثقة المواطنات والمواطنين وحصلت على أصواتهم، فستكون لي حظوظ أكبر في الترافع عن المنطقة التي أمثلها ألا وهي إقليم العرائش”.


واسترسلت الوهابي بالإشارة إلى أن مجالس الجهات اليوم باتت تتوفر على صلاحيات مهمة، وملزمة اليوم بالانخراط الفعلي في تنزيل توجهات النموذج التنموي الجديد، مما يتطلب وجود “بروفايلات” مستشارين جهويين قادرين على مواكبة كل هاته التطورات والمشاريع الإصلاحية الرائدة، وحتى يشتغلوا على التقعيد الجيد للتصور المستقبلي والأهداف التي تنشدها بلادنا”.


مـــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...