زهور الوهابي: لجنة العدل باشرت مهمتها الاستطلاعية بزيارة ميدانية لمؤسسة سجنية

0 498

كشفت زهور الوهابي، رئيسة شعبة الأصالة والمعاصرة بلجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، أن أعضاء اللجنة المنتدبة للقيام بمهمة استطلاعية إلى السجون، قامت، كإجراء أولي، بزيارة مؤسسة سجنية من بين ثلاث مؤسسات محددة في المهمة.

وأكدت الوهابي، في تصريح لـ “بام.ما”، أن هذه المهمة تأتي في إطار الاختصاصات الدستورية الموكولة للجنة ووفق ما ينص عليه النظام الداخلي لمجلس النواب، من أجل الوقوف على ما تم إنجازه من قبل المندوبية السامية للسجون، مبرزة أن المجلس حدد مدة 60 يوما للجنة للقيام بزيارة ميدانية لثلاث مؤسسات سجنية.

وأوضحت النائبة البرلمانية أن اللجنة، وبهدف الانفتاح على مختلف المؤسسات، عقدت اجتماعات مع بعض المؤسسات الدستورية وجمعيات المجتمع المدني والهيئات الحقوقية، من أجل توسيع دائرة الاشتغال، مؤكدة أن اللجنة سترفع تقريرا لمجلس النواب بعد انتهاء المدة المحددة على أن تتم مناقشته بعد ذلك داخل اللجنة والخروج بتوصيات.

يذكر، أن هذه المهمة تأتي بعد أن تقدمت العديد من الفرق بطلبات للقيام بمهام استطلاعية، وهي كل من فريق الأصالة والمعاصرة، والفريق الاستقلالي، والفريق الاشتراكي، وفريق التجمع الدستوري، وفريق العادلة والتنمية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...