زهير لعليوي يترأس إجتماعا تواصليا بجهة فاس مكناس بحضور برلمانيي وأطر حزب البام بالجهة

0 435

ترأس زهير لعليوي الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، يوم السبت 10 نونبر 2018 بالمقر الجهوي بفاس، اجتماعا تواصليا، وذلك بحضور كل من فريد أمغار عضو المكتب الفيدرالي، وحكيم فرعون رئيس الهيئة الجهوية للمنتخبين، ومحمد العمراني رئيس المنتدى الوطني لطلبة الأصالة والمعاصرة،

وتميز اللقاء التواصلي بمشاركة أعضاء الأمانة الجهوية، والبرلمانيين والرؤساء الجهويين للتنظيمات الموازية والمنتديات، والأمناء والمنسقين الإقليميين ورؤساء الهيآت الإقليمية للمنتخبين.

وأثناء مداخلته، وقف زهير لعليوي عند ظاهرة إنحباس الأفق السياسي بسبب ضعف و تعنت الحزب الحاكم، وما واكب ذلك من إرتفاع لنسبة البطالة في صفوف الشباب، وغلاء المعيشة، إضافة إلى إغلاق باب الحوار الإجتماعي، بسبب نهج الحزب الأغلبي لسياسة الآذان الصماء والهروب إلى الأمام وتهريب النقاش العمومي، من خلال خلق صراعات هامشية مع تنظيمات سياسية حول مواضيع لا تسمن ولا تغني النقاش العمومي الدائر حول النموذج التنموي الجديد.

من جهته، شدد فريد أمغار في كلمته على ضرورة استمرار تماسك مكونات التنظيم فيما بينها على مستوى الجهة، مبرزا الأدوار الطلائعية التي يقوم بها مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس لإعادة الثقة للعمل السياسي، والمشهد الحزبي على السواء، مضيفا أن المشروع المجتمعي الذي يدافع عنه الحزب هو بوابة الإقلاع السياسي والإقتصادي والتنموي، بالنظر إلى كونه يشكل في مضمونه نموذج تنموي جديد قادر على النهوض بأوضاع الوطن والمواطن.

أما حكيم فرعون رئيس الهيئة الجهوية للمنتخبين بجهة فاس مكناس، فقد تطرق في كلمته لوضع المنتخبين بالجهة، وأسرد سبل تقوية وتعزيز مكانتهم قصد تحقيق آمال وتطلعات ساكنة الجهة، مشيدا بالدينامية التنظيمية للأمانة الجهوية.

إلى ذلك، تداول الحاضرون عدة نقط تتعلق بالوضع السياسي وطنيا وبالتوترات السياسية التي تعرفها جهة فاس مكناس، إضافة للتدوال في مختلف الأمور التنظيمية الخاصة بوضعية المؤسسات الحزبية الجهوية والإقليمية، وسبل تفعيلها بهدف استكمال خارطة طريق التي اعتمدها الأمين العام حكيم بنشماش حول المقاربة التنظيمية للأقاليم، وسبل تعزيز دور المنتخبين وتجويد آلية هيئة المنتخبين جهويا وإقليميا.

وخلُص الاجتماع بضرورة برمجة عدة خطوات وقرارات، تهم استكمال وتجديد الهياكل التنظيمية للحزب بالأقاليم والمنتديات الموازية، مشددين على ضرورة عقد لقاءات تواصلية داخلية على صعيد الأقاليم لتعزيز الدينامية السياسية والتنظيمية.

المتابعة: إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...