زيارة البابا فرانسيس الموضوع الأبرز في افتتاحيات الصحف اليومية

0 260

شكلت زيارة البابا فرانسيس إلى المغرب، الموضوع الأبرز الذي هيمن على اهتمامات افتتاحيات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاثنين الفاتح (1) من أبريل 2019.

وهكذا، كتبت يومية (أوجوردوي لو ماروك) أن أحد أبرز اللحظات التي ميزت زيارة البابا فرانسيس إلى المغرب، الخطاب الملكي الذي ألقي بأربع لغات.

وأوضح كاتب الافتتاحية أن رمزية هذا الخطاب تؤكد أن المغرب كان دائما أرضا للتنوع، حيث تلتقي الثقافات والحضارات والأديان، مشيرا إلى أنه أفضل واجهة لمغرب منفتح ومتسامح وتعددي، في إشارة إلى ملايير الأشخاص حول العالم الذين تابعوا الحفل.

من جهتها، أبرزت يومية (ليكونوميست) أن الشعور الغالب لزيارة البابا فرانسيس تتمثل في المفاجأة السارة والفخر، مشيرا إلى أن هذه الزيارة كانت قصيرة، لكنها تضمنت قداسا لحوالي 10 آلاف كاثوليكي، ثلث صغير من الكاثوليك المغاربة أو المقيمين في المغرب.

وتابعت أن الجميع أدرك أن الأهم لا يتمثل في الحفل نفسه، وإنما في الرمزية التي حملها. وسجلت أنه سيكون ما قبل وما بعد لهذه الزيارة، حيث أنها مكنت المسلمين والمسيحيين من تقديم رسائل إنسانية وعادلة للمهاجرين، ولمدينة القدس الشريف.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...