زيتوني يترأس لقاء لمغاربة العالم بفرنسا فرع مدينة ليون

0 423

ترأس محمد زيتوني عضو المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم السبت 02 فبراير 2019، لقاء مفتوحا نظمه مغاربة العالم بفرنسا فرع مدينة ليون، تحت شعار “الاستمرارية النضالية لمغاربة العالم”، وذلك بحضور حمزة شاوي وأحمد البداوي وحسن بوحو، وكريم عراقي وعبد العزيز الدحسي.

كما شهد اللقاء عرض محمد زيتوني للتقرير المتعلق بالاجتماع الأخير للمكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي انعقد يوم 26 يناير بالرباط، وكذا مناقشة مضامنيه وتقديم اقتراحات من قبل مناضلي حزب الأصالة والمعاصرة فرع فرنسا، والاتفاق على عقد مؤتمر بمدينة ليون، إضافة إلى معالجة مجموعة من الأمور المتعلقة بالحزب مع مناضلي حزب البام بألمانيا.

وفي الإطار ذاته، كشف زيتوني أن الاجتماع الأخير للمكتب الفيدرالي للبام، أفرز تشكيل خمس لجن مهمة لتدبير أمور الحزب التنظيمية والهيكلية والإعلامية، إضافة إلى لجنة خاصة بمغاربة العالم، مشيرا إلى أن تلك اللجنة ستجعل المناضلين بالخارج يشاركون في تدبير الحزب.

إلى ذلك، تميز اللقاء المفتوح باقترح مجموعة من الأفكار التي تهم تمثلية مغاربة العالم في أجهزة حزب الأصالة والمعاصرة، إضافة إلى التطرق إلى تفاصيل تهم مؤتمر ليون الذي من المنتظر أن ينظم يوم 13 أبريل 2019.

إبراهيم الصبار