“سائل كحولي” يتسبب في وفاة 11 شخصا بتطوان وشفشاون

0 310

واقعة سقوط عدد من الضحايا بسبب تناولهم لسائل كحولي سام، تلقي بظلالها على حديث الرأي العام المحلي بكل من تطوان وشفشاون، خاصة وأن الرقم تجاوز 11 ضحية 7 منهم بمدينة تطوان.

وذكرت يومية “الصباح” على أن مستشفى سانية الرمل بتطوان، استقبل في وقت سابق 3 ضحايا، تبين أنهم لقوا حتفهم لنفس السبب الذي تسبب في سقوط 4 آخرين، أي تناولهم لسائل كحولي يضاف عادة إلى الخمــــر.

ولم تسلم مدينة شفشاون من عواقب هذه الحادثة المأساوية، حيث سقط 4 ضحايا، بحر الأسبوع المنصرم، بسبب استهلاكهم لنفس السائل الكحولي. ورجح بعض المتتبعين وجود كمية من هذا السائل السام تروج بشكل “سري” في مدينتي تطوان وشفشاون، بعيدا عن أعين السلطات، خاصة وأن هذا الرقم من الضحايا (11 ضحية) سجل في فترة زمنية قصيرة لم تتعدى الأسبوع الواحد.

بالمقابل، تعالت العديد من الأصوات في الأوساط الحقوقية والمجتمع المدني، مطالبة بضرورة التحرك المستعجل للسلطات على مستوى تطوان وشفشاون، لإجراء تحقيقات بخصوص هذه المأساة الاجتماعية، وحجز ما يمكن من هذا السائل وإتلافه حتى لا يتسبب استمرار ترويجه في سقوط ضحايا جدد.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...