سابقة.. جائزة نوبل للسلام من نصيب برنامج الأغذية العالمي للتابع للأمم المتحدة

0 156

سابقة من نوعها على مستوى الجهة أو المؤسسة التي ستفوز بجائزة نوبل للسلام، سجلتها نسخة 2020، حيث حظي برنامج الأغذية العالمي للتابع للأمم المتحدة بالجائزة، نظير جهوده المهمة والكبيرة في مجال مكافحة الجوع عبر العالم، وكذا منع استخدام الجوع كسلاح في النزاعات والصراعات المسلحة.

وذكرت اللجنة النرويجية المشرفة على الجائزة البالغة قيمتها 1.1 مليون دولار، يومه الجمعة 09 أكتوبر الجاري، (ذكرت) أن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، قدم المساعدة والدعم اللازمين لحوالي 100 مليون شخص على امتداد تراب 88 دولـــــة.

ويباشر هذا البرنامج سلسلة من التدخلات الميدانية في المناطق التي تشهدها توترات مسلحة (حروب، …)، والتي تتضاعف فيها إمكانيات إصابة المواطنات والمواطنين بسوء التغذية. ويسخر البرنامج في نفس الإطار، وبشكل يومي متواصل، مئات الشاحنات وعددا كبيرا من وسائل الشحن لنقل الأغذية والمساعدات للأشخاص في وضعية الحاجة.

وفي شهر أبريل المنصرم، أعلن البرنامج أن هناك حاجة ملحة ومستعجلة من أجل تنزيل تدابير من شأنها الحؤول دون وقوع كارثة إنسانية، بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا الذي حصد إلى حدود اليوم حوالي مليون و70 ألـــــــــف ضحية من مجموع 37 مليون مصابا عبر العالم.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...