ساكنة الجماعة القروية تازروت بإقليم العرائش تستفيد من 800 استشارة طبية

0 380

أعطى رئيس الجماعة القروية تازروت بإقليم العرائش السيد أحمد الوهابي، بحضور رئيس المجلس الإقليمي للعرائش السيد مصطفى الشنتوف، يوم الأربعاء 27 فبراير المنصرم، إشارة انطلاق القافلة الطبيـــــة التي نظمتها مندوبية الصحة بإقليم العرائش بتنسيق وتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة العرائش.

القافلة الطبية التي أطرها 33 طبيبا و22 ممرضا، بحضور ممثلي السلطات المحلية، وفعاليات أخرى، تميزت بتقديم حوالي 800 استشارة لفائدة الساكنة من نساء ورجال وأطفال، وهمت التخصصات التالية: الطب العام، طب الأطفال، طب الجراحة العامة، طب القلب والشرايين، طب جراحة الأسنان، طب الجلد، طب النساء والتوليد، طب الجهاز التنفسي، الطب الباطني، طب العيون، قياس الضغط الدموي والسكري، الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم. إضافة إلى حماية الوسط عبر معالجة 85 نقطة مائية ب 12 دوارا، وأخذ 30 عينة فيما يتعلق بداء الملاريا.

وبنفس المناسبة، تمت زيارة المراكز التابعة للتعاون الوطني والإطلاع عن قرب على المنجزات التي تحققت بفضل عمل المؤطرات والمستفيدات، إضافة إلى تجربة دوار “تالمين” الرائدة في إنتاج الملابس التقليدية المندرجة في إطار تحسين دخل النساء المستفيدات من أجل إعالة أسرهن.

رئيس جماعة تازروت استعرض خلال هذه القافلة، العديد من منجزات المجلس الجماعي لمنطقة ذات حمولة تاريخية ورمزية ومكانا يحج إليه العديد من الزوار طوال السنة من داخل وخارج المغرب، باعتباره مرقدا للولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش. كما أشار إلى جملة من المشاريع المرتقب إنجازها قريبا داخل تراب الجماعة، ونوه بالمقابل بالمساهمة الفعالة للساكنة في إنجاح كل الأنشطة التي تشهدها المنطقة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...