ساكنة الحسيمة تجدد ثقتها في مرشح الأصالة والمعاصرة محمد الحموتي خلال الانتخابات التشريعية الجزئية

0 239

أكدت ساكنة الدائرة الانتخابية للحسيمة؛ ثقتها في مرشح حزب الأصالة والمعاصرة؛ السيد محمد الحموتي؛ خلال الانتخابات التشريعية الجزئية التي جرت يوم الخميس 21 يوليوز الجاري بإقليم الحسيمة.

واستعاد السيد الحموتي؛ مقعده النيابي؛ الذي كان قد فاز به خلال الانتخابات التشريعية لثامن شتنبر 2021؛ بعد حصول لائحته على 9416 صوتا من مجموع أصوات الناخبين؛ لتتبوأ بذلك المرتبة الثانية؛ في تقدم لافت مقارنة مع النتائج المحققة خلال الاستحقاقات السابقة.

وتعتبر هذه النتائج مؤقتة وغير رسمية في انتظار الإعلان عن النتائج النهائية بعد انتهاء أشغال لجنة الإحصاء التي يترأسها رئيس المحكمة الابتدائية بالحسيمة.

وآلت بقية المقاعد الثلاثة الأخرى؛ إلى كل من بوطاهر البوطاهري عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ونور الدين مضيان عن حزب الاستقلال، وعبد الحق أمغار عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وتنافست سبع لوائح انتخابية على مستوى دائرة إقليم الحسيمة للظفر ب 4 مقاعد بمجلس النواب، تمثل أحزاب الاستقلال، والتجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والأصالة والمعاصرة، والعدالة والتنمية، والاتحاد الدستوري، والحركة الشعبية.

وقد بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الجزئية على مستوى إقليم الحسيمة 22,29 في المائة، حيث أدلى ما مجموعه 51 ألفا و261 ناخب وناخبة بأصواتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية لإقليم الحسيمة عبأت ما مجموعه 608 مكتب تصويت موزعة على مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحسيمة، و54 مكتبا مركزيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.