ساكنة جماعة بني سميح بإقليم شفشاون تستفيد من شاحنة صهريج خاصة بتوزيع المــــاء

0 102

احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء التي تصادف تاريخ 06 نونبر من كل سنة، وضمن المشاريع المبرمجة للمبادرة الوطنية للتنمية البشريــــة بعدد من الجماعات الترابية بإقليم شفشاون، تم تسليم جماعة بني سميح (إقليم شفشاون) في شخص رئيسها محفوظ علودان، مفاتيح شاحـــــنة صهريج ستخصص لتوزيع الماء على الساكنة بهذه الجماعة، بالنظر إلى الخصاص المسجل في هذه المادة الحيوية بالمنطقة رغم أن الأخيرة تعد خزانا مائيا مهما خاصة على مستوى المياه الجوفية.

وبنفس المناسبة، وعلى غرار مجموعة من الجماعات بإقليم شفشاون، تم توزيع سيارتين للنقل المدرسي لمساعدة تلميذات وتلاميذ الدواوير المنتمية إلى جماعة بني سميح لمتابعة دراستهم حتى مراحل متقدمة.

المبادرة تندرج عموما في إطار برنامج محاربة الفقر في الوسط القروي، حيث أن الشاحنة الصهريجية تتوفر على قدرة استيعابية تصل إلى 7 آلاف لتر، وتطلبت استثمارا بقيمة تفوق 681 ألف درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم عام 2017.

وبخصوص الحافلتين الخاصتين بالنقل المدرسي، فكل واحدة تتوفر على 27 مقعدا وتطلب اقتناؤهما استثمارا بقيمة 1,28 مليون درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 890 ألف درهم برسم عام 2016.

متابعة: مراد بنعلي