سبتة المحتلة .. الساكنة تستقبل زعيم حزب “فوكس” الإسباني بالرفض والاحتجاج

0 233

واجه، زعيم حزب “فوكس” الإسباني المتطرف، سانتياغو أباسكال، موقــــــفا قاسيا حيث استقبلته ساكنة سبتة المحتلة بموجة احتجاجات كبيرة.
ولم يحظى أباسكال ب “الورود” التي كان يتوقعها، إذ لقي حشودا ضمت محتجين عبروا عن رفضهم التام لقدوم المعني بالأمر إلى سبتة، وهو الشخصية المعروفة بنزعتها العنصرية.

المحتجون رفعوا شعارات ضد حزب “فوكس” المعادي للمسلمين عموما والمغاربة بشكل خاص، المتواجدين سواء في إسبانيا أو بثغر سبتة المحتلة.

وكان “أباسكال” قد حل بسبتة المحتلة، في إطار زيارة عنوانها اللامكشوف “صب مزيد من الزيت على النار”، ارتباطا بالتوتر الذي يشوب في الوقت الحالي العلاقات بين المغرب وإسبانيا.

للإشارة، فحزب “فوكس” الذي حقق نتائج مهمة خلال الاستحقاقات الإسبانية للعام 2019، معروف بعدائه تجاه المغرب خصوصا والمهاجرين بشكل عام، وهو السلوك الذي يتجلى، باستمرار، من خلال التصريحات والخرجات الإعلامية لقيادييه وكذا المواقف المعبر عنها من خلال ممثلي هذا الحزب في المجالس المنتخبة على مستوى البلديات الإسبانيــــــــــة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...