سعد برنيشي يدعو وزارة الصناعة والتجارة لدعم وإنعاش قطاع النسيج بالمغرب

0 140

دعا، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، سعد برنيشي؛ وزارة الصناعة والتجارة لدعم إنعاش قطاع النسيج، مؤكدا أن هذا القطاع اعتبر لسنوات من القطاعات الرائدة وطنيا على مستوى تسويق صورة المغرب وجلب العملة الصعبة.

وأشاد برنيشي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 17 ماي 2022، بالمجهود الذي تقوم به الوزارة الوصية على القطاع عبر إطلاق خطة الإنعاش الصناعي 2021-2023، والتي تعتبر أن الاستثمار في قطاع النسيج مسألة استراتيجية لاستدامته، مؤكدا أنه رغم المجهودات المبذولة لازال قطاع النسيج يعاني العديد من الإشكالات التي تحول دون تحقيق الطموحات المرجوة.

واعتبر المستشار البرلماني أن الجميع حكومة ومقاولة مطالبين بالاستفادة من الموقع الجيوستراتيجي المتميز للمغرب، والذي أصبح ملتقى للأسواق المثيرة للاهتمام والخبرة المعترف بها، مما يتطلب من الحكومة دعم المقاولة المغربية لإغتنام الفرص التي يوفرها هذا السياق الاقتصادي العالمي لنقل المواقع الصناعية، وجذب المزيد من المستثمرين والارتقاء بالأسواق.

كما دعا برنيشي الحكومة لتطوير عرض وطني للنسيج يستجيب إلى انتظارات المستهلك الوطني والدولي من حيث الثمن والجودة واحترام المعايير البيئية وشروط التنمية المستدامة لنسيج صديق للبيئة، وتكثيف الجهود من أجل حماية منتوج السوق الوطنية من سياسة الإغراق، وتسهيل وصول المنتوج الوطني إلى أسواق معينة.

سارة الرمشي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.