سعر عملة البيتكوين يقفز عاليا.. وتحطم رقما قياسيا جديدا

0 290

لم تنل الأزمة الصحية التي عصفت باقتصاديات العالم من سعر تداول العملة الإلكترونية ”بتكوين Bitcoin”، بل على عكس كل التوقعات سجلت عملة البيتكوين رقمًا قياسيًا جديدًا، فلأول مرة منذ إنشائها قبل 11 عامًا ، تجاوز سعر البيتكوين ، أول عملة مشفرة لامركزية، سقف الـ 19 ألف و700 دولار أمريكي وفق آخرر البيانات المالية ليوم الاثنين.

وفقًا للبيانات التي جمعتها وكالة ”بلومبيرج” المتخصصة في مجال المال والأعمال، جمعتها من العديد من منصات التبادل ، ارتفع سعر العملة الإلكترونية البيتكوين بنسبة 175في المائة منذ بداية العام ، مع زيادة بأكثر من 40٪ منذ 21 أكتوبر ، عندما أعلن عملاق المدفوعات عبر الإنترنت Paypal عن إطلاق خدمة شراء وبيع ودفع العملات المشفرة.

من جانب آخر، يرى محللون ماليون أن عملة الـ” Bitcoin” استفادت في الأسابيع الأخيرة من موجة الشراء في جميع الأسواق ، بسبب إجراءات التحفيز الاقتصادي التي وضعتها البنوك المركزية لمواجهة وباء كوفيد الـ19.
يوسف العمادي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...