سعيدة أدكوج تدعو إلى العمل على تجاوز موسمية النشاط السياحي بعمالة المضيق الفنيدق

0 189

دعت؛ رئيسة فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ سعيدة أدكوج؛ الى العمل على تجاوز الموسمية الصيفية التي تعتمد على دخل ثلاث أشهر صيفا والركود طيلة تسعة أشهر.

جاء ذلك؛ ضمن المقترحات التي قدمتها أدكوج؛ خلال مشاركتها في أشغال لقاء تشاوري حول إعداد برنامج التنمية الجهوية؛ احتضنته مدينة المضيق مؤخرا.

كما أكدت رئيسة فريق “البام” بمجلس الجهة؛ على أهمية التفكير في جعل الإقليم سياحي على طول العام عبر جعل شواطئ الإقليم نموذجا لجدب السياح؛ وذلك من خلال تشجيع السياحة الجبلية؛ اعتبارا لما يزخر به الإقليم من طبيعة تمكن من جعله وجهة سياحية جبلية خاصة بالفنيدق والعليين وبليونيش والمضيق …

وفي المجال البيئي؛ دعت السيدة أدكوج؛ للعمل على إيجاد حل لواد مرتيل الذي أصبح نقطة سوداء بالمدينة رغم مكانته كمعلمة تاريخية. مع العمل على تجهيز البنية التحتية بالعالم القروي العليين وبليونيش وكذلك تهيئة الطرق الحضرية.

واجتماعيا؛ أكدت أدكوج؛ على ضرورة فتح الباب أمام جميع نساء الإقليم (مرتيل؛ المضيق؛ العليين بليونيش؛ الفنيدق) المتضررات من إغلاق باب سبتة عبر استفادتهن سواء عبر التكوينات أو تأسيس تعاونيات أو إدماجهن في سوق الشغل بالمناطق الصناعية.

وحثت كذلك على دعم الدراسات للمشاريع المقدمة من الجماعات الترابية بالإقليم وكذلك المقاولات الصغرى.

للإشارة؛ تروم هذه اللقاءات التشاورية لإعداد برنامج التنمية الجهوية؛ التي تشمل مختلف عمالتي وأقاليم الجهة؛ إخراج برنامج جهوي يحقق الالتقائية والفعالية والنجاعة في تنفيذ وإنجاز المشاريع العمومية على مستوى الأقاليم.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.