سعيد أكروح: أؤكد تجندي بكل السبل الترافــــع عن تهيئة أحياء مدينة بني بوعياش

0 196

تفاعل، رئيس المجلس الجماعي لبني بوعياش (إقليم الحسيمة) السيد سعيد أكروح، مع استفسارات العديد من المواطنين بشأن حديث عن عدم تهيئة بعض الأحياء المتبقية بجماعة بني بوعياش والتي لم تشملها بعد التغطية بشبكات الماء والصرف الصحي والإنارة، وتزفيت الشوارع والأزقة، وهذه الأحياء تشمل: بوسلامة، طونا، إزكيرن، أزرو ندسريث، آيت فارس، بوبراهام، شارع الصحراء، حيث اعتبر هؤلاء المواطنون أن عدم التهيئة وجه من أوجه الإقصاء.

بالمقابل، رد أكروح على هذه التساؤلات (الانتظارات) المشروعة، معتبرا أنه ومنذ توليه رئاسة مجلس جماعة بني بوعياش في شتنبر 2015 وإلى يومنا هذا، فإنه يحث ويترافع بكل السبل على أن تشمل التهيئة جميع أحياء المدينة دون استثناء، ترافع مستمر سواء من خلال مداخلات في اللقاءات التي تجمعه بالمسؤولين المحليين والجهويين والتي يؤكد فيها على ضرورة إيلاء الأهمية الكبيرة بجميع أحياء المدينة، ناهيك عن الملتمسات والمطالب التي يتوصل بها من طرف ممثلي الساكنة بهذه الأحياء والذين يلحون على ضرورة استفادة جميع الأحياء من برنامج التهيئة.

وبهذا الخصوص، أوضح أكروح أن مكتبا للدراسات يتواجد حاليا بعين المكان (حي بوسلامة، حي طونا)، للعمل على إنجاز وإنجاز الدراسات اللازمة والمتعلقة بشبكات الماء الصالح للشرب والصرف الصحي والكهرباء وكذا الدراسات المتعلقة بعمليتي تزفيت الشوارع والأزقة وتبليط الأرصفة، الأمر الذي سيقدم تصورا للجهات الوصية لتقدير التكلفة اللازمة وبرمجتها الحيين المعنيين خلال الأيام المقبلة. وفيما يتعلق بشارع “إزكيرن” الممتد على مسافة 10 كلم فإنه ستتم تهيئته سنة 2021 ضمن البرنامج الجهوي المندمج للطرق القروية لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

إلى ذلك، أشار أكروح إلى أن محدودية الحصص المرصودة لجماعة بني بوعياش على مستوى مشاريع التهيئة،

هذا، وبالرغم من إكراهات الحصص المخصصة من مشاريع التهيئة المرصودة من طرف الجهات المسؤولة لجماعة بني بوعياش، لن يحول دون استمراره في الترافع لتنزيل مشاريع أخرى بالمدينة، خدمة للصالح العام وتجاوبا مع انتظارات الساكنة.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...