سعيد الماسي يعقد لقاء تشاوريا خصص لإعداد برنامج عمل جماعة أحمر لكلالشة

0 143

عقد؛ مجلس جماعة احمر لكلالشة برئاسة سعيد الماسي، يوم الثلاثاء 24 ماي 2022، اللقاء التشاوري الأول حول إعداد برنامج عمل الجماعة، وذلك من أجل وضع تصور تشاركي لمتطلبات التنمية المحلية.

وحضر هذا اللقاء على الخصوص، منتخبون وبرلمانيون، ورؤساء المصالح الخارجية؛ ومنتخبو الجماعة الترابية وممثلو المجتمع المدني ويهود مغاربة.

ويندرج هذا اللقاء التشاوري في إطار “تفعيل الديمقراطية التشاركية وتوسيع قاعدة التشاور بخصوص إعداد برنامج عمل جماعة أحمر لكلالشة”، طبقا للمادة 78 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات الترابية، وبناء على المرسوم القاضي بتحديد مسطرة إعداد برنامج عمل الجماعات.

وأوضح السيد الماسي أن هذا اللقاء التشاوري يعطي الانطلاقة الرسمية لمسلسل إعداد برنامج عمل الجماعة، مؤكدا على أهمية هذه الوثيقة المرجعية في تحقيق التنمية المحلية، بناء على منهجية تشاركية تأخذ بعين الاعتبار الخصائص المجالية والاقتصادية والديمغرافية للجماعة.

وأبرز المتحدث أن صياغة برنامج العمل الجماعي المحلي؛ تروم وضع رؤية شمولية للإشكالات المطروحة، والمقاربات التي ينبغي اعتمادها في إطار تدبير معقلن للموارد المالية، والاستجابة لتطلعات الساكنة المحلية.

وأشار الماسي إلى أن جماعة أحمر لكلالشة مقبلة على عقد مجموعة من اللقاءات التشاورية الأخرى مع فعاليات المجتمع المدني بجميع الدواوير التابعة لها، وذلك من أجل الإسهام في إعداد برنامج العمل المذكور وفق منظور تشاركي محدد الأهداف والرؤى، ووفق إمكانيات الجماعة المادية.

وتم بالمناسبة تقديم مداخلات لممثلي عدد من القطاعات، استعرضوا خلالها المنجزات المحققة في كل قطاع، وكذا الآفاق والتحديات، مشددين على ضرورة جعل المواطن الهدف الأسمى والرأسمال البشري الحقيقي في كل برنامج تنموي.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.