سفير أستراليا بالمغرب يقترح تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات

0 160

اقترح مايكل كاتس سفير أستراليا بالمغرب، يوم الثلاثاء 19 يناير 2021 بالرباط، استكشاف سبل تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات، مضيفا أن ثمة الكثير من الإمكانات التي يمكن الاستفادة منها في إطار تعزيز العلاقات بين المغرب وأستراليا، خاصة من خلال الرفع من الاستثمارات والتجارة بين البلدين.

وتطرق كاتس، الذي قام بزيارة ود ومجاملة لوكالة المغرب العربي للأنباء، استقبله خلالها المدير العام للوكالة، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، في تصريح للقناة الإخبارية للوكالة (M24)، (تطرق) إلى أهمية تعميق العلاقات بين الشعبين والبلدين من خلال تبادل الزيارات بين المسؤولين رفيعي المستوى والوزراء، وكذا على المستوى الثقافي بين الجامعيين والأكاديميين”، مذكرا في هذا السياق بزيارته لمركز الطاقة الخضراء “غرين إنيرجي بارك” بالمدينة الخضراء ببنجرير ومعاهد أخرى.

وبخصوص المحاور الرئيسية لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال الثقافة، استعرض الدبلوماسي الأسترالي أهمية النهوض بالتعاون بين المغرب وأستراليا على الصعيد الجامعي والأكاديمي، مذكرا بتكريم السينما الأسترالية في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الثامنة عشرة في نونبر 2019.

وبعد أن أعرب عن سعادته بوجوده بالمملكة منذ ثلاثة أشهر، أشار كاتس إلى أن السفارة الأسترالية بصدد التنسيق مع مؤسسات وطنية في إطار مبادرات تهم بالأساس مجالي الفن والموسيقى، مذكرا بأهمية التعريف بالمزايا التي يزخر بها البلدان، وتعزيز التبادلات الثقافية والجامعية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...