سفير … المغرب بات أول وجهة للطلبة الغابونيين

0 205

أكد عبد الله صبيحي، سفير المغرب بالغابون، أن المغرب بات أول وجهة للطلبة الغابونيين، حيث قدم عن طريق الوكالة المغربية للتعاون الدولي برسم سنة 2020، 150 منحة دراسية للطلبة الغابونيين الجدد .

وذكر بلاغ للسفارة المغربية، نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، مساء اليوم (الأحد) أن صبيحي أكد خلال مباحثات مع المديرة العامة للوكالة الوطنية للمنح الدراسية بالغابون ساندرا فلورم مامباري بينز أبيسولو، أن “عدد المنح الدراسية في التعليم العالي العمومي التي منحتها المملكة المغربية عن طريق الوكالة المغربية للتعاون الدولي ارتفع بشكل ملحوظ من 60 منحة سنة 2016 إلى 150 في سنة 2020”.

وأوضح ذات المصدر أن 130 منحة خصصت للتكوين الجامعي و20 أخرى للتكوين المهني، لافتا إلى أن هذا العدد المرتفع للمنح الدراسية جعل من المملكة أول وجهة للطلبة الغابونيين، مشيراً إلى أن “المسؤولين اتفقا خلال هذه المباحثات على الاجتماع بشكل منتظم لمتابعة مستمرة للارتقاء بتوافد الطلبة الغابونيين على وجهة المغرب تماشيا مع العلاقات النموذجية بين البلدين”.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...