سفير اليابان بالرباط: تصنيع لقاح كورونا بالمغرب خطوة كبيرة سترقى بالمملكة لمصاف البلدان الصاعدة

0 102

قال سفير اليابان بالرباط تاكاشي شينوزوكا، إن إطلاق مشروع تصنيع وتعبئة اللقاح المضاد لـ”كوفيد 19″، في المغرب، يشكل خطوة كبيرة، من شأنها الرقي بالمملكة إلى مصاف البلدان الصاعدة.

وأضاف شينوزوكا، في تصريح نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب، يؤكد مجددا من خلال هذه المبادرة، إرادته في مساعدة البلدان الإفريقية، في جهودها لمكافحة الفيروس ومواجهة التحديات المرتبطة بتداعيات الأزمة الصحية.

واسترسل نفس المسؤول، أن مشروع تصنيع اللقاحات بالمغرب، أضحى واقعا بفضل الانخراط الشخصي للملك محمد السادس، مشيرا إلى أن الأمور تعرف تقدما كبيرا، في اتجاه تحقيق مناعة جماعية ومساعدة الدول الإفريقية في مكافحة الفيروس.

وأردف الدبلوماسي الياباني الذي يشغل هذا المنصب منذ يناير 2020، أن المقاولات اليابانية، محقة في اعتبارها المغرب، بوابة كبيرة لولوج القارة الإفريقية، مشددا على الاهتمام الذي توليه بلاده لتطوير شراكتها مع المملكة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...