سلطات العاصمة الرباط تسمح تدريجيا بدخول نمط “التعليم بالتناوب”

0 222

قررت، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالرباط، تغيير نمط التدريس المعتمد من التعليم “عن بعد” واعتماد التعليم ب “التناوب بشكل تدريجي”، ابتداء من يوم الإثنين 21 شتنبر الجاري، بعدد من المؤسسات التعليمية بمجموعة من الأحياء، وخاصة بعد تسجيل التحسن على مستوى الوضع الوبائي بعمالة الرباط.

وأشارت المديرية أن الأمر يخص 17 مؤسسة تعليمية تنتمي جميعها إلى الجماعة الترابية اليوسفية بمختلف الأسلاك (ابتدائي، إعدادي، ثانوي)، وفق جدولة زمنية، وذلك بعد رفع الحجر الصحي بأحياء الجماعة، وبعد التنسيق مع السلطات العمومية ومصالح الصحة. وأبرزت المديرية أن 16402ً تلميذة وتلميذ معنيون بهذا القرار.

وجاء في نفس البلاغ أن المؤسسات التعليمية المعنية بالالتحاق ابتداء من يومه الإثنين، توجد بكل من أحياء النهضة والتقدم والفرح (13139 تلميذة وتلميذ)، فيما تلتحق المؤسسات المعنية على مستوى أحياء التقدم ومابيلا بنمط “التعليم بالتناوب” غدا الثلاثاء 22 شتنبر 2020 (3263 تلميذة وتلميذ).

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...