سليسلي: أكدنا خلال المؤتمر السادس حول اللامركزية بكينيا على دور الجهوية في توطيد الديمقراطية المحلية

0 227

حضر رئيس فريق البام بمجلس جهة الشرق السيد مصطفى سليسلي، خلال الفترة الممتدة ما بين 4 و6 مارس الجاري، أشغال المؤتمر السادس حول اللامركزية، التي انعقدت بمقاطعة “كيرينياغا” بجمهورية كينيا.

سليسلي مثل في هذا المؤتمر منظمة الجهات المتحدة- فوكار، بحضور العديد من المسؤولين الحكوميين وممثلي وممثلات السلطات المحلية والجهوية، والمنظمات الدولية، والمؤسسات المالية العالمية ، و فاعلين اقتصاديين وجمعويين، الذين حــــــجوا جميعا إلى كينيا لتدارس واقع اللامركزية ومختلف الإشكاليات التي تخص تنزيله، وكذا تفعيل آليات التنمية والديمقراطية من منظور محلي.

سليسلي، وفي كلمة له بالمناسبة، نوه بالتنظيم الجيد من طرف كينيا لأشغال هذا المؤتمر الذي يسلط الضـــــوء على دور اللامركزية كمعيار أساسي وركائزي لتحقيق التنمية المحلية المنشودة.

في حين استعرض رئيس فريق البام بمجلس جهة الشرق الأهداف التي بنيت عليها المنطمة الدولية للجهات المتحدة، والتي يأتي في مقدمتها حث الحكومات على إدماج البعد الجهوي في برامجها، وأكد المتحدث على دور الجهوية في توطيد الديمقراطية المحلية والتضامن داخل وبين الجهات والتنسيق بين مختلف مكونات الجهة بهدف تحقيق تنمية جهوية متكاملة ومتنوعة.

مراد بنعلي