سمير كودار يشارك في لقاء تشاوري حول التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة مراكش

0 65

شارك سمير كودار، رئيس جهة مراكش آسفي، في أشغال اللقاء التشاوري حول التصميم الجهوي لاعداد التراب لجهة مراكش اسفي وتقديم خلاصة نتائج التشخيص الترابي الاستراتيجي، وذلك بمقر عمالة إقليم الرحامنة.

وعرف هذا اللقاء، الذي حضره عزيز بوينيان، عامل إقليم الرحامنة، مشاركة مكثفة للفاعلين السياسين وباقي الشركاء والمتدخلين، وعدد من البرلمانيين عن الإقليم والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وعدد من الفعاليات الجمعوية.

وتم خلال هذا اللقاء التشاوري تقديم عرضا مفصلا حول الخطوط العريضة التي جاء بها التشخيص الترابي للجهة، حيث أكد، في هذا الصدد، ممثل مكتب الدراسات، أن التصميم الجهوي لاعداد التراب هو وثيقة مرجعية لإعداد مجال الجهة ككل، حيث يحدد إجراءات تهيئة المجال وفق رؤية استراتيجية تسمح بتحديد التوجهات وخيارات التنمية بالجهة.

وتضمنت التوجهات الأولية للعرض محاور المجالات المرتبطة بالماء والتطهير، التكوين المهني، البنية التحثية التربوي، كما تم التطرق إلى أهم الإشكالات الترابية والنظام الحضري للجهة والوسط القروي، وكذا المكتسبات والمنجزات والامكانيات الواجب توظيفها.

كما تضمن العرض أهم نتائج تشخيص البيئة بإقليم الرحامنة والمنجزات التي عرفتها المدينة الخضراء بمدينة بن جرير كنمودج رائد في التنمية المحلية المستدامة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...