سمير كودار يعلن عن مشروع ضخم لإعادة تأهيل المدينة العتيقة بآسفي

0 230

أعلن، رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، السيد سمير كودار؛ أمس الجمعة 21 يناير الجاري، من قلب بيت الذاكرة بمدينة الصويرة، عن مشروع ضخم لإعادة تأهيل المدينة العتيقة بآسفي.

وأكد كودار أن هذا المشروع الموازي لمشروعي تأهيل المدينتين العتيقتين بالصويرة ومراكش، تجري الاستعدادات لتوقيع اتفاقية الشراكة المتعلقة به بمدينة آسفي، وبحضور وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ووزير الشباب والثقافة والتواصل؛ محمد المهدي بنسعيد.

جدير بالذكر؛ أن مدينة الصويرة شهدت أمس الجمعة، اجتماعا حضره والي جهة مراكش اسفي وعامل إقليم الصويرة؛ رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، ومستشار الملك- الرئيس المؤسس لجمعية “الصويرة موكادور”، السيد أندري أزولاي؛ ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري؛ ووزير الشباب والثقافة والتواصل؛ محمد المهدي بنسعيد؛ ورئيس المجلس البلدي للصويرة؛ وكذا العديد من المسؤولين الجهويين والإقليميين.

وشكل هذا اللقاء ذو البعد الاستراتيجي، مناسبة للوقوف على تقدم المشاريع التي تم تنفيذها وتلك التي في طور التنفيذ، والمتعلقة بالبرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة، الموقعة أمام أنظار الملك محمد السادس في أكتوبر 2018.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.