سمير كودار يقف على تقدم إنجاز التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة مراكش أسفي

0 74

ترأس سمير كودار، رئيس جهة مراكش أسفي، اجتماعا خصص للاطلاع على تقدم إنجاز التصميم الجهوي لإعداد التراب للجهة.

وشكل الاجتماع مناسبة للتأكيد على أهمية المقاربة التشاركية والمساهمة الفعلية لمختلف الأطراف المعنية وكافة الفاعلين والمتدخلين في إنجاز هذا التصميم الجهوي، نظرا لأهميته في تحقيق تنمية جهوية مندمجة ومستدامة.

وحضر هذا الاجتماع، الذي احتضنه مقر الجهة بمراكش، كل من جواد الهلالي، النائب الاول لرئيس الجهة، والرشيد بن الدريوش، النائب السابع لرئيس الجهة والمكلف بإعداد التراب، وسعيد كرضام، رئيس لجنة إعداد التراب، وممثل مكتب الدراسات المكلف بإعداد التصميم الجهوي، بالإضافة إلى السادة مدراء الادارة الجهوية.

وكان رئيس جهة مراكش أسفي قد شارك في أشغال اللقاء التشاوري حول التصميم الجهوي لاعداد التراب لجهة مراكش آسفي، وتقديم خلاصة نتائج التشخيص الترابي الاستراتيجي، وذلك بمقر عمالة إقليم الرحامنة.

وتم خلال هذا اللقاء تقديم عرض مفصل حول الخطوط العريضة التي جاء بها التشخيص الترابي للجهة، حيث أكد، في هذا الصدد، ممثل مكتب الدراسات، أن التصميم الجهوي لاعداد التراب هو وثيقة مرجعية لإعداد مجال الجهة ككل، حيث يحدد إجراءات تهيئة المجال وفق رؤية استراتيجية تسمح بتحديد التوجهات وخيارات التنمية بالجهة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...