سيغوفيا: المغرب له كل الحق في التدخل ميدانيا لحماية وحدته الترابية

0 131

ذكر، عضو الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني، السيد خوان سيغوفيا juan segovia، أن المغرب ومن خلال تحركه الميداني، أول أمس الجمعة 13 نونبر، من أجل فك الحصار الذي كان مفروضا طيلة أسابيع على المعبر الحدودي “الكركرات”، (المغرب) مارس حقــــه الشرعي الذي لا غبار عليه من أجل حماية وحدته الترابية وسلامة أراضيه.

واعتبر سيغوفيا أن من حق المغرب بشكل كامل، كما هو الشأن بالنسبة لباقي الدول، المبادرة إلى كل ما يراه مناسبا من خطوات لحماية وحدته الترابية.

وأكد المسؤول الحزبي الإسباني، على أن القوات المسلحة الملكية تدخلت بشكل قانوني ومشروع، من أجل تحرير معبر “الكركرات” الذي يشكل نقطة مهمة فيما يخص المبادلات التجارية لدول المنطقة وإسبانيا بطبيـــــــعة الحال.

بالمقابل، نوه سيغوفيا إلى أن القوات المسلحة الملكية قامت بواجبها، وتدخلت “دون عنف”، والهدف هو إيقاف الاستفزازات المتوالية التي ما فتئت تقوم بها عناصر البوليساريو. هذه الأخيرة يجب عليها أن تتوقف فورا دون شرط عن “إعاقة” محور طرقي مهم ورئيسي في هاته المنطقة، يختم سيغوفيا.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...