شابات وشباب الحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة يؤكدون على انخراطهم التام في بلورة تصور شامل ومتكامل للمشروع الشبابي للمنظمة

0 299

أكد شابات وشباب حزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة على أن الانكباب على بلورة تصور شامل ومتكامل للمشروع الشبابي الذي تروم منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة الترافع عنه، يتطلب وقفة تأمل للوضعية الراهنة واستخلاص الدروس من التجربة السابقة للمنظمة منذ تأسيسها.

داعين خلال اللقاء التشاوري الذي عقدته معهم سكرتارية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثاني لمنظمة شباب الأصالة والمعاصرة، إلى جعل المنظمة فضاءً للتكوين والتأطير السياسي وإنتاج المعرفة، ومشتلا لنمو القيم الكونية والإنسانية المتعارف عليها عالميا، ومدرسة لإنتاج النخب والقيادات السياسية القادرة على تشخيص المشاكل واقتراح الحلول والبدائل المساهمة في الدفع بعجلة التنمية وتحقيق المواطنة الحقة في تشبث تام بالمشروع المجتمعي والديمقراطي والحداثي الذي يتبناه الحزب.

وخلال هذا اللقاء أكد السيد مجيد خلوة في كلمته الافتتاحية للاجتماع الخامس للقاءات التشاورية الجهوية مع شابات وشباب الحزب على أن فلسفة اشتغال اللجنة التحضيرية تنطلق من الاستمرارية للتوجه العام الذي خلصت إليه أشغال الدورة الخامسة للمجلس الوطني للمنظمة المنعقد بتاريخ 15 مارس 2019، حيث تم التأكيد على أن اللجنة التحضيرية ستعمل على الانفتاح على كل الطاقات والكفاءات الشابة بالحزب، من أجل بلوغ الأهداف المسطرة وكسب الرهانات والتحديات المرفوعة.

مشددا على أن المشروع الشبابي المتكامل المتوافق عليه وفق مقاربة تشاركية ومندمجة هو الأقدر ترجمة كل طموحات شابات وشباب الحزب على أرض الواقع، خصوصا ما يتعلق بمبدأ استقلالية المنظمة في تدبيرها التنظيمي والمالي.

مؤكدا في ذات السياق على أن الاستمرار في الاشتغال بِنَفَسٍ تشاركي ودعم كل مكونات الحزب من مجلس وطني ومكتب سياسي، هو السبيل الأمثل لتوحيد الرؤى وتنزيل مطلب استقلالية المنظمة في شقيها النظري والتطبيقي على أرض الواقع، معتبرا أن منظمة شبابية مستقلة رهين باقتناع الجميع بجوهر الفكرة وسمو ونبل غاياتها.

من جهتها أكدت السيدة نجوى كوكوس رئيسة منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة على أن الوقت قد حان لطي صفحة الماضي والعمل على استثمار كل الفرص المتاحة لاسيما وأن كل الشروط الذاتية والموضوعية أضحت متوفرة اليوم بالنظر إلى مخرجات المؤتمر الوطني الرابع للحزب والتي وضعت في صلب اهتمامات الحزب وأولويات أوراشه التنظيمية فئة الشباب باعتبارهم المُكوِّن الأساسي والثروة القومية للوطن.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...