شانغهاي تبدأ في إعطاء لقاح أحادي الجرعة ضد “كوفيد-19”

0 264

بدأت شانغهاي في استخدام لقاح أحادي الجرعة للتطعيم ضد (كوفيد-19)، وهو لقاح طورته شركة (كانسينو بيولوجيكس) الصينية، وفق ما ذكرت سلطات الصحة المحلية.

وبدأت حملة التلقيح الأسبوع الماضي. وبحلول يوم الاثنين، قامت المدينة بتطعيم 23154 شخصا في تسع مناطق بهذا اللقاح، وفقا لمركز الوقاية من المرض والسيطرة عليه بالبلدية.

وقال المركز إن لقاح (كوفيد-19) الجديد يختلف عن الأنواع الثلاثة للقاحات المستخدمة سابقا في المدينة، ويستخدم تقنيات تصنيع مختلفة، ما ينتج عنه الجرعات المختلفة المطلوبة.

وأضاف المركز أنه بناء على نتائج التجارب السريرية والأداء في ظل الاستخدام الطارئ وبعد بدء التطبيق العام، أظهرت جميع اللقاحات التي تم منحها موافقة مشروطة في السوق، نتائج جيدة للسلامة.

وأقرت السلطات الصينية حتى الآن أربعة لقاحات مضادة لكوفيد-19، مع الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح آخر. وكان لقاح “سينوفارم” أول لقاح صيني يحصل على ترخيص تسويق مشروط في 30 دجنبر 2020. وقد بدأت الصين برنامج التطعيم الضخم في دجنبر الماضي، مع إعطاء الأولوية للمجموعات الأكثر عرضة للخطر ، بمن في ذلك العاملون في المجال الطبي والأشخاص الذين يعملون أو يدرسون في الخارج وكذا العاملون في صناعة سلسلة التبريد.

وتسعى الصين إلى تطعيم 70 إلى 80 في المائة من سكانها بين نهاية هذا العام ومنتصف العام المقبل، وفقا للمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ومن المتوقع أن تنتج الصين أكثر من 3 مليارات جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 هذا العام، فيما تؤكد السلطات قدرة البلاد على توفير المزيد من اللقاحات على مستوى العالم في النصف الأخير من عام 2021 .

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...