شباب البام بجهة مراكش أسفي يستعدون للمؤتمر التأسيسي الجهوي لمنظمتهم.

0 687

استكمالا لأشغال التحضير للمؤتمر التأسيسي الجهوي لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكش أسفي، وفي سياق الدينامية التي يعرفها الحزب على المستوى الوطني والجهوي والمحلي، وإدراكا للأهمية البالغة التي تكتسيها عملية تأسيس الهياكل الحزبية الجهوية وضخ دماء جديدة في شرايين الحزب في كل تراب الوطن، وتطبيقا لمقتضيات النظام الداخلي للمنظمة الذي يجعل من المؤتمرات الجهوية أعلى هيئة تقريرية على الصعيد الجهوي، انعقد بتاريخ 26 يناير 2019 اجتماع تتمة أشغال اللجنة التحضيرية لمنظمة الشباب، وذلك بالمقر الجهوي للحزب بمراكش ، وحضر الاجتماع أعضاء المجلس الوطني للشباب، وأعضاء المجلس الوطني للحزب الأقل من أربعين سنة، والنائبة البرلمانية غيثة بدرون ، بالإضافة إلى بعض المناضلين والمناضلات البام.

وبعد كلمة افتتاحية لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي يونس الزاير ، الذي ذكر الحضور بما تم الاتفاق عليه سابقا في الاجتماعات السابقة للجنة التحضيرية، وكذا التذكير باللجان التي تم تكوينها والمهام المسندة إليها، تمت مناقشة عدة مشاكل على الصعيد الجهوي، مع المطالبة بإيجاد حلول لها عن طريق التشاور مع القيادات الحزبية جهويا ووطنيا.
كما تم تداول الأعضاء لنقط جدول الأعمال المتمثلة في انعقاد المؤتمر الجهوي للشباب بجهة مراكش أسفي، وكذا استكمال أوراق المؤتمر ، بتدارس ترتيبات إنجاح العرس الشبابي، وتقوية المنظمة جهويا.
وقد خلص الإجتماع إلى تكليف المنسقين الإقليميين للشباب بالإشراف على انتداب عشرين مؤتمرا عن كل إقليم ، بالإضافة إلى الأعضاء بالصفة ( النائبة البرلمانية عن لائحة الشباب، عضوا المكتب الوطني لمنظمة الشباب، أعضاء المجلس الوطني للشباب، أعضاء المجلس الوطني للحزب الأقل من أربعين سنة، رؤساء الجماعات الشباب)، بالإضافة إلى القياديي الحزب، وتم تحديد تقديم لوائح المؤتمرين بتاريخ 10 فبراير 2019 كآخر أجل للانتدابات، مع إلزامية انخراطهم في الحزب قبل المؤتمر الجهوي.

وعلى إثر هذه الانتدابات سيتم عقد اجتماع بين المنسقين الإقليميين للشباب ورئيس اللجنة التحضيرية من أجل تحديد تاريخ انعقاد المؤتمر الجهوي للشباب بجهة مراكش أسفي. كما خلص الإجتماع إلى برمجة اجتماع في الأيام المقبلة، قصد توسيع النقاش ووضع إستراتيجية الاشتغال من أجل إنجاح المؤتمر الجهوي لمنظمة الشباب بجهة مراكش أسفي.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...