شباب الصخيرات ينظمون مائدة مستديرة حول “البرامج السياسية وتطلعات الشباب”

0 334

تحت إشراف الأمانة المحلية للبام بمدينة الصخيرات، نظم المكتب المحلي لمنظمة شباب الأصالة والمعاصرة بالصباح-الصخيرات، والمكتب المحلي لمنظمة شباب الأصالة والمعاصرة بالصخيرات، مساء اليوم الأحد 10 فبراير، بدار الشباب الصخيرات، مائدة مستديرة حول ” البرامج السياسية وتطلعات الشباب”.
وأجمع المشاركون باللقاء، على ضرورة التغيير في أنظمة المؤسسات والقوانين التي تعنى بالشأن السياسي عامة والحزبي خاصة، بما يعزز دافعية الشباب نحو المشاركة السياسية.
وفِي بداية اللقاء، نوه زمران الصديق، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بجماعة الصخيرات، بالمبادرة الشبابية في اختيار الموضوع، داعيا أن تكون هذه المبادرة هي انطلاقة لمجموعة من الأنشطة التي يكون هدفها التفاعل مع قضايا المواطنين والشباب بالدرجة الأولى على الصعيد المحلي.
ومن جانبه، شدد عبد الواحد الزيات، عضو المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، على ضرورة أن تأخد قضايا الشباب بعدا وطنيا لا يخضع للحزازات السياسية، مشيرا إلى أن قضايا الشباب لا تقبل التأجيل والبرامج السياسية يجب أن تكون على شكل تعاقدات يجب الإلتزام بها.
أما بدر الدين قرطاج، أستاذ جامعي ورئيس جمعية الشباب الباحثين، فركز على ضرورة اشتغال الشباب من داخل التمثيليات بالجامعات التي يمكن أن تجيب على هموم الشباب، كي تنظر الحكومة لهذه الفئة كقوة اقتراحية لتحصيل المكتسبات.
وبدوره، ناقش الدكتور أمين السعيد، الباحث في العلوم السياسية والقانون الدستوري، في مداخلته مسار الحركة الوطنية والدور الذي لعبه الشباب في المقاومة خلال الحقبة الاستعمارية، ثم بعد الاستقلال، مذكرا بأن الشباب لطالما ترافع وناضل من أجل القضايا الكبرى، فيما غيبت قضاياه المصيرية كالشغل..
وفِي ذات الموضوع، أبرز أشرف بلاوشو ، باحث في العلوم السياسية، دور الشباب كقيادة من داخل التنظيمات، وكيفية تحديه لكل العراقيل التي تواجهه في مساره السياسي والنضالي.

خديجة الرحالي