شباب حزب الأصالة والمعاصرة ينظمون لقاء مع المناضل الأمازيغي أحمد ارحموش‬

0 486

دعت مجموعة من الفعاليات الشبابية داخل حزب الأصالة والمعاصرة إلى فتح النقاش حول “المقتضيات الدستورية بخصوص الأمازيغية”، وفي هذا الإطار تعتزم تنظيم لقاء مفتوح مع المناضل الأمازيغي السيد أحمد ارحموش؛ رئيس فيدرالية الجمعيات الثقافية الأمازيغية، وذلك يوم الثلاثاء 5 فبراير 2019 بالمقر المركزي لحزب الأصالة والمعاصرة بالرباط.
وفي نفس السياق صرح لبوابة الحزب pam.ma عضو المجلس الوطني للحزب بغداد أزعوم، أن هذا اللقاء يندرج في إطار سلسلة من اللقاءات التي عقدت من أجل تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية بإعتبارها مكونا هوياتيا وفكريا ينصهر ضمن باقي مكونات المجتمع المغربي.
وأضاف ذات المتحدث أن القضية الأمازيغية كانت دائما في صلب اهتمامات حزب الأصالة والمعاصرة منذ التأسيس، وأنها محصلة تراكم المواقف الإيجابية إتجاه هذه القضية الجوهرية، كما أنها فرصة للوقوف على مدى تقدم هذا الورش.
وفي تصريح أخر ل pam.ma عبر المنسق الجهوي لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بجهة العيون الساقية الحمراء؛ حمودي الجماني، أن هذا اللقاء فرصة لإثبات أن المغرب غني بتنوعه الثقافي والهوياتي من أمازيغي و صحراوي وهنا تكمن قوة المغرب، وأضاف أن الشباب بحزب الأصالة والمعاصرة يؤمن بالتعددية الفكرية والثقافية في إطار وحدة الأمة ومصالحها العليا.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...