شبشالي يطالب بتسريع مشاريع الكهرباء بالجماعات الجبلية بإقليم صفرو

0 265

دعا؛ النائب البرلماني؛ إدريس الشبشالي، خلال لقاء ترافعي؛ بمقر وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة؛ حول قضايا الكهرباء والطاقة الشمسية بإقليم صفرو، إلى ضرورة تسريع أشغال مشروع ربط عشرات المنازل لساكنة رباط الخير بالتيار الكهربائي.

وعقد النائب البرلماني، يوم الأربعاء 26 يناير 2022 ، لقاء بمقر الوزارة؛ مع كل من مدير الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية؛ ومدير الكهرباء؛ بحضور مستشار السيدة الوزيرة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، (لقاء) حول ملفات تهم الجماعات الترابية بإقليم صفرو وكذا المؤسسات التعليمية التي تحتاج إلى تزويدها بالإنارة من خلال استعمال الطاقة الشمسية.

وأكد فريق الوزارة؛ للنائب البرلماني الذي قدم معطيات حول المشاريع المبرمجة في مجال الكهرباء والطاقات المتجددة، على استعداد الوزارة لمواكبة الجماعات الترابية بإقليم صفرو في اتجاه تعميم الكهرباء في المناطق القروية والجبلية التي لا تزال تعرف خصاصا في هذا المجال.

وخلص اللقاء إلى أهمية عقد لقاء آخر مع الشركة العمومية للهندسة الطاقية، والعمل والتعاون بين الوزارة والفاعلين الترابيين والمكتب الوطني للكهرباء بشأن المطالب التي تقدم بها النائب البرلماني، وأهمها، معالجة مشاكل الأعمدة القديمة بمختلف مناطق الإقليم وتجويد خدمات مصالح المكتب الوطني للكهرباء خاصة فيما يخص مراقبة استهلاك الساكنة وتوزيع الفواتير.

بالإضافة إلى مطالبة شبشالي بدعم الجماعات الترابية التي لا تتوفر على ميزانيات كافية لتعميم الكهرباء على الساكنة وتوسيع عمليات الربط.

واكد النائب البرلماني بأنه سيتم طرح جميع ملفات الإقليم على السيدة الوزيرة في اجتماع لاحق، وذلك من أجل تحقيق تنمية شاملة ومستدامة بإقليم صفرو.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.