شبكة الدفاع عن الحق في الصحة تدعو إلى ضرورة الاستمرار في احترام الإجراءات الوقائية

0 122

دعت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة المواطنات والمواطنين إلى ضرورة الاستمرار في احترام الإجراءات الوقائية ضد انتشار جائحة كورونا فيروس وسلالاته الجديدة والمتحورة، بمن فيهم الأشخاص الذين استفادوا من جرعتي التطعيم، والالتزام بارتداء الكمامات الواقية ضد الفيروس في الأماكن العمومية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وأكدت الشبكة، في بلاغ لها، أنه بناء على توصيات منظمة الصحة العالمية فإن الفيروس وسلالاته الجديدة لازال يهدد بالانتشار في صفوف الساكنة، مبرزة أن اللقاح وحده لن يوقف انتقال الفيروس داخل المجتمع، حيث ظهرت بالمغرب عدة إصابات بالرغم من استفادتها من جرعتين من التطعيم.

وبالتالي، شدد ذات البلاغ، على أهمية الاستمرار في احترام الإجراءات الاحترازية، من قبيل إلزامية ارتداء الكمامات الواقية في الأماكن العمومية والتجمعات والأسواق ضرورية، وكذا التباعد الاجتماعي والتواجد في أماكن جيدة التهوية، موضحة أن تجنب الازدحام أمر ضروري وفعال ومجدي في حماية الناس، وفي محاربة تفشي الوباء نظرا لأن العدوى تنتقل من مكان إلى آخر بسرعة في غياب الحواجز الوقائية والإجراءات الاحترازية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...