شبكة الدفاع عن الحق في الصحة ترفض ترويج لمغالطات حول حق المواطنين في اللقاح ضد كورونا

0 156

ثمنت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة، القرار الملكي القاضي بتوفير التمنيع الشامل لجميع المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد، معبرة عن رفضها لحملات التشكيك والتخويف والترويج لمغالطات والأخبار الزائفة والمغرضة وبخلفيات سياسية تستهدف حق المواطن في التمنيع الفعال والاَمن .

وأكدت الشبكة في بلاغ لها أن الاستراتيجية الوطنية للتمنيع ضد كوفيد -19 تستهدف انقاد أرواح المواطنين عبر التمنيع وتوفير المناعة المكتسبة ضد مرض فيروس كورونا القاتل، وهي خيار وطني مجتمعي صحي وانساني تضامني استباقي ومتقدم في مواجهة هذه الجائحة المدمرة.

ودعت الشبكة وزارة الصحة الى توفير اللقاح مجانا لكل المواطنين والأجانب المقيمين وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية الكافية المفقودة حاليا في السوق الوطنية خاصة تلك المتعلقة بعلاج والتخفيف من أضرار فيروس كورونا المستجد، مشددة على ضرورة الضرب بيد من حديد بالمتاجرين بصحة المواطن سواء في مجال الدوية أو الاستشفاء بالمصحات الخاصة.

وفي ذات السياق، ألحت الشبكة على ضرورة تشجيع الاستثمار في الصحة والبنية التحتية العلمية من أجل الاستفادة من التجارب لتطوير اللقاحات والأدوية والتجهيزات والمستلزمات الطبية مستقبلا لمواجهة التحديات.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...