شبكة الكفاءات المغربية الأمريكية تنوه بقرار واشنطن الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه

0 213

عبرت شبكة الكفاءات المغربية-الأمريكية بالولايات المتحدة، عن اشادتها بقرار واشنطن الاعتراف بالسيادة الكاملة والشاملة للمملكة المغربية على صحرائها، مشيرة إلى أن هذا القرار التاريخي سيساهم، بوضوح، في دعم السلام والازدهار بالمنطقة برمتها.

وحسب (بلاغ) لشبكة الكفاءات المغربية-الأمريكية بالولايات المتحدة، فإن “الإعلان الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعد نقطة تحول تاريخية كبيرة في العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، وانتصارا للتسوية السياسية التي دعت إليها المملكة” للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وأضاف (البلاغ) أن القرار الأمريكي “اعتراف صريح بجدية ومصداقية مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، الذي قدمه المغرب كحل ديمقراطي وسلمي ودائم” لوضع حد نهائي لهذا النزاع المفتعل.

وأشادت شبكة الكفاءات المغربية-الأمريكية، أيضا، بالقيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والإجراءات الحاسمة لجلالته للدفاع والحفاظ عن الوحدة الترابية للمملكة وضمان أمنها واستقرارها.

كما أشادت الشبكة بالجهود المهمة التي تبذلها الدبلوماسية المغربية لتجسيد رؤية جلالة الملك والدفاع عن المصالح العليا للمملكة.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...