شبيبة البام بإقليم برشيد تنظم دورة تكوينية حول موضوع “التجارة الإلكترونية”

0 392
تحت إشراف الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم برشيد، عقدت منظمة شباب الحزب ببرشيد، يوم الجمعة 13 دجنبر 2019 بالخزانة الوسائطية، دورة تكوينية حول “التجارة الإلكترونية” من تأطير المسوق الإلكتروني محمد صالحي، وذلك بحضور المستشار البرلماني عبد الرحيم الكميلي رئيس الهيئة الإقليمية لمنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم برشيد.

وتطرق المجتمعون لموضوع التجارة الإلكترونية باعتبارها أحد البدائل المستقبلية المتاحة لعصرنة وتسهيل التعاملات التجارية، والتسويق عبر الوسائط المتاحة، مشددين على أنها أخذت مكانة مهمة في الحياة اليومية، نظرا لإستخدامها في العديد من الأنشطة الحياتية بالنظر إلى ارتباطها بثورة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.
كما كشف المجتمعون أن التجارة الإلكترونية هي مفهوم جديد في عالم الإقتصاد ظهر مع انتشار الأنترنيت بداية التسعينات من القرن الماضي، مشيرين إلى أنها ترتكز على المعلومات الرقمية من بيع أو شراء أو تبادل للمنتجات والخدمات والمعلومات والتحويلات المالية، وذلك باستخدام شبكة الأنترنيت الداخلية والخارجية، وبالاستعانة كذلك ببطائق بنكية مغربية أو أجنبية، حيث تعتبر فرصة مهمة للشباب الباحث عن فرص الشغل.
إلى ذلك، أبرز المجتمعون أن تطور التجارة الإلكترونية جاء في مرحلة أطلق فيها المغرب ما يعرف بـ”استراتيجية المغرب الرقمي 2020″، والتي تتوخى من خلالها وزارة التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي تسريع التحول الرقمي للمغرب، وتعزيز مكانته كمحور رقمي على الصعيد الوطني، وكذلك رفع التحديات المرتبطة بالحكامة والكفاءات الرقمية.
إبراهيم الصبار
 
– منيت يكشف عن رغبة شبيبة البام بإقليم برشيد في التكوين بعدة مجالات 
 
– مفتاحي يبرز الهدف من تنظيم دورة تكوينية حول “التجارة الإلكترونية”
– الوردي: الدورة التكوينية تطمح إلى تطوير قدرات شباب برشيد في مجال التجارة الإلكترونية 

 
– الكميلي يشدد على ضرورة مساندة ومساعدة الشباب لكسب رهان تحقيق ذواتهم

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...