شبيبة البام بالحي الحسني تنظم لقاء حول موضوع “الشباب وأهمية التسجيل في اللوائح الإنتخابية”

0 430

نظمت التنسيقية الإقليمية لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بعمالة مقاطعة الحي الحسني بجهة الدار البيضاء سطات، يوم السبت 14 دجنبر 2019، (نظمت) النسخة الأولى من حوارات المقهى السياسي حول موضوع: “الشباب وأهمية التسجيل في اللوائح الإنتخابية”، حيث يأتي هذا اللقاء في إطار مراجعة اللوائح الإنتخابية التي أطلقتها وزارة الداخلية، والتي تستمر إلى غاية 31 دجنبر الجاري.

وفي هذا الإطار، تطرق الشباب المجتمعون لإحصائيات المندوبية السامية للتخطيط بشأن عدد المواطنين المسجلين في اللوائح الإنتخابية، وكذا مناقشة النسبة الضعيفة للشباب المسجل في هذه اللوائح، الشيء الذي جعلهم يقرون بوجود عزوف كبير لدى الشباب في الانخراط في العمل السياسي، معرجين على أسباب هذا العزوف والمتمثلة في فقدان الثقة في الأحزاب السياسية والسياسيين، وكذلك عدم إنصاف الشباب ومنحهم فرصا لتدبير وتسيير الشأن المحلي.

كما عبر المجتمعون عن استعدادهم الكبير لتعبئة واقناع الشباب العازفين للتسجيل في اللوائح الانتخابية كحق دستوري أولا، وبالتالي التصويت والاقتراع في الانتخابات المقبلة من أجل قطع الطريق على السياسيين الانتهازيين في الانتخابات.

ومن جهتها، شددت هجر غسال المنسقة الإقليمية لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بعمالة مقاطعة حي الحسني، على ضرورة تشجيع الشباب على الإقبال على التسجيل في اللوائح الإنتخابية، مطالبة الجميع بالانخراط في هذه العملية باعتبارها واجبا وطنيا، والأكثر من ذلك يشكل خطوة مهمة من أجل إحداث التغيير في المشهد السياسي.

إلى ذلك، أثنى الشباب المجتمع كذلك على الدور الجبار والكبير الذي يقوم به النائب البرلماني عبد القادر بودراع من خلال التواصل مع الساكنة، ومد يد المساعدة وإصلاح وحل مجموعة من المشاكل، التي تتخبط فيها مقاطعة الحي الحسني، خاصة فئة الشباب.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...