شبيبة البام بتازة تنظم لقاء تواصليا حول “المشاركة السياسية للشباب تحديات وآفاق”

0 650

نظم المكتب الإقليمي لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بتازة، يوم الأحد 24 فبراير 2019 بالمقر الاقليمي للحزب بتازة، لقاء تواصليا مع شابات وشباب الإقليم تحت إشراف عزوز السرار رئيس لجنة التكوين والتأطير لشبيبة الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، ومن تأطير قيادات شابة بإقليم تازة تحت شعار “المشاركة السياسية للشباب، تحديات وآفاق”.

وفي هذا الإطار، أشاد عزوز السرار بالمجهودات المبذولة من طرف مناضلي ومناضلات الحزب بإقليم تازة، النابعة من إيمانهم بمشروع الحزب وسعيهم لخدمة الصالح العام، معربا باسم شباب الإقليم عن تضامنهم مع النائب البرلماني عبد الواحد المسعودي.

من جهتها، تحدثت مريمة الراشدي عضو المجلس الوطني للبام، عن تجربتها الشخصية وتدرجها داخل هياكل الحزب من منخرطة إلى عضو بالمجلس الوطني، محفزة شباب وشابات الحزب على ضرورة المشاركة في العمل السياسي ومدى أهميته على حياة الفرد والمجتمع، مؤكدة أن الحزب يطرح فرصا كفيلة بفرز شخصية القيادة لأي مناضل يرغب أن يكون مميزا ومؤطرا.

في حين، أبرز بدر زروال الرئيس الإقليمي لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بتازة، أن الخطوط العريضة لتجربته الفريدة كأول رئيس منتخب للمكتب الإقليمي لشبيبة الحزب بتازة المنبثق من المؤتمر التأسيسي بجوه الديمقراطي المثالي، معربا عن تفاؤله لمستوى دينامية شباب الحزب بالإقليم.

كما تطرق عبد المنعم جعوان رئيس المكتب المحلي لشبيبة الحزب عن دائرة تاهلة، إلى مدى تشبث قناعات مناضلي هذه الدائرة بمشروع الحزب الهادف إلى التغيير، وإدماج الشباب في العمل السياسي، مطالبا الشباب بالعدول عن مظاهر العزوف السياسي.

إلى ذلك، بسط عادل الرحماني عضو المجلس الوطني لشبيبة البام، تجربته السياسية وطرحه لعدة توصيات تهم مناضلي الحزب للدفع بقاطرة الشباب إلى الأمام في المسار الصحيح، مبرزا رغبته في الإستمرار بتنظيم سلسلة الندوات واللقاءات التواصلية بالاقليم.

واختتم المداخلات التأطيرية محمد شعبيط عضو المكتب الإقليمي لشبيبة البام بتازة، موضحا أهمية التنظيمات الموازية لكسب رهان المحطات الإنتخابية الحزبية، من أجل المساهمة في التغير من مواقع المسؤولية في المجالس المنتخبة والبرلمان بغرفتيه والحكومة، مبرزا أهمية العمل من أجل استكمال باقي الهياكل التنظيمية المحلية، والدفع بالشباب للإنخراط في صفوف حزب الأصالة والمعاصرة.

وانتهى اللقاء بصياغة مخرجات وتوصيات لأعضاء المجلس الوطني للحزب، ومن أبرزها ضرورة مشاركة الشباب في صنع القرار، وإعطاء الشباب فرص لتحمل المسؤولية، إضافة إلى العمل على تكوين الشباب من أجل صناعة قيادات مستقبلية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...