شبيبة البام بفاس تنظم دورة تكوينية حول موضوع “آليات تتبع وتقييم السياسات العمومية”

0 398

في إطار تنزيل برنامجها التكويني، نظمت منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم فاس، يوم السبت 16 مارس 2019 بالمقر الإقليمي للحزب، دورة تكوينية حول موضوع “آليات تتبع وتقييم السياسات العمومية”، وذلك بتأطير الدكتور الباحث مصطفى كلمام، وإشراف محمد السليماني الأمين الإقليمي للحزب بفاس، وفؤاد الشركي رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة شباب الحزب بفاس.

وافتتحت الندوة التأطيرية بكلمة توجيهية للأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي طلب في كلمته الوقوف وقراءة الفاتحة ترحما على ضحايا العمل الإرهابي الشنيع، الذي راح ضحيته المصلون بمسجدين بنيوزلندا.

وفي الإطار ذاته، أوضح فؤاد الشركي أن موضوع الندوة التكوينية أثار اهتمام الشباب، الشيء الذي جعلهم يتفاعلون بشكل كبير وجدي مع الدكتور الباحث مصطفى كلمام من خلال طرح مختلف التساؤلات التي استأثرت باهتمامهم وانتظاراتهم.

إلى ذلك، كشف الشركي أن مؤطر الدورة التكوينية قدم عرضه مسترشدا بتقنيات تتبع وصياغة المشاريع، ومركزا على ضرورة التسلح بها ومعرفتها، سواء تشخيصا وإعدادا وأجرأة وتنفيذا وتتبعا وتقييما، مشيرا إلى أن مرحلة التتبع والتقييم للمشاريع التي تبرمج وتنجز يتعين أن تتم بآليات ووسائل قابلة للقياس.
إبراهيم الصبار