شبيبة البام تبرمج خلال “الأيام المفتوحة” ورشة تكوينية حول “مستجدات القوانين الانتخابية”

0 215

تحت إشراف الأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة لجهة الدار البيضاء سطات، واصلت منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة برئاسة نجوى كوكوس، اليوم السبت 03 يوليوز 2021 بالمقر الجهوي للحزب بمدينة الدار البيضاء، تأطير فعاليات “الأيام المفتوحة”، التي تم تنظيمها من أجل الإستعداد للإستحقاقات الإنتخابية المقبلة وتسليط الضوء على أهميتها.

وتهدف هذه الأيام المفتوحة كذلك إلى خلق دينامية بين مناضلات ومناضلي الحزب، خاصة منهم الشابات والشباب الملتحقين الجدد بحزبنا العتيد. كما تروم إحداث اللجان الجهوية التي ستعمل من أجل الإسهام في العملية الإنتخابية والإستحقاقات المقبلة في 8 شتنبر 2021، عبر التحضير للبرنامج الإنتخابي على مستوى المقاطعات وتغطية مكاتب التصويت يوم الإقتراع.

وتم تنظيم خلال اليوم الثاني من “الأبواب المفتوحة” تنظيم ورشات تكوينية حول “مستجدات القوانين الانتخابية” من تأطير ذ.سعيد معاش محام بهيئة الدارالبيضاء وعضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، وذ.يونس النعومي محام متمرن بهيئة الدارالبيضاء وعضو المجلس الوطني للحزب، وورشة تكوينية حول الحملات الانتخابية من تأطير المهدي ليمينا.

كما تم التطرق بنفس المناسبة إلى ضرورة إدماج الشباب في اللوائح الانتخابية، نظرا لمؤهلاتهم ورصيدهم النضالي داخل الحزب وإعطاءهم فرصة لإثبات الذات، والمساهمة في تدبير الشأن المحلي والوطني. وكذلك مناقشة المستجدات الجديدة للعملية الإنتخابية المقبلة مثل العتبة والقاسم الإنتخابي، واللائحة الجهوية للنساء.

وفي هذا الإطار، كشفت نجوى كوكوس بمعية لجينة من أعضاء المجلس الوطني، على أنهم في طور الإعداد لمقترحات لوائح للشباب والنساء، ضمانا لتمثيليتهم بشكل يتناسب ودورهم في الحزب، وكذلك إعداد دليل يتعلق بالاختلالات التي يمكن الوقوع فيها أثناء الحملات الانتخابية، إضافة إلى تنظيم دورات تكوينية حول الموضوع.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...