شركة أمريكية تتجه إلى بناء مزرعة ريحية بالداخلة تدعم مركزا للبيانات بكلفة 15 مليار درهم

0 246

تتجه شركة أمريكية هامة إلى بناء مزرعة ريحية بقدرة إنتاجية تبلغ 900 ميغاواط في مدينة الداخلة، وذلك على مساحة 11 ألفا و313 هكتار، باستثمار مبدئي قدره 15 مليار درهم، من أجل تزويد خوادم مخصصة لتكنولوجيا سلسلة الكتل.

وعمل برنامج هارماتان التابع لشركة “سولونا تكنولوجي وإي إم ويند” لما يقرب من ثلاث سنوات على تصميم مشروع هذه المزرعة الريحية، التي سترى النور خلال السنوات الست المقبلة، من خلال مزرعة لمراكز بيانات معيارية بشكل مشترك.

وفي هذا الإطار، أشار جون بيليزير الرئيس المدير العام لشركة “سولونا تكنولوجي”، يوم الأربعاء 09 دجنبر 2020 خلال ندوة افتراضية حول مستوى تقدم مشروع “سولونا إي إم ويند” في الداخلة، (أوضح) أن هذا المشروع، الذي سينتج قدرات حوسبة مخصصة لتزويد الشبكة الدولية لسلسلة الكتل، لديه القدرة على توفير أزيد من 400 وظيفة مباشرة ذات مؤهلات عليا، مبرزا أن هذه الشركة الناشئة تخطط لإنشاء مركز محلي للتميز من أجل تطوير خبرة في مجال تكنولوجيا سلاسل الكتل، متاحة في سوق عالمية متنامية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...