شركة “سينوفارم” تعلن أن لقاحها المضاد لكوفيد – 19 فعال بنسبة 79 بالمائة

0 249

أعلنت شركة “سينوفارم” الصينية، أن أحد لقاحاتها المضادة لكوفيد-19 فعال بنسبة 79,34 بالمائة، موضحة أن النتائج المؤقتة للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية تظهر أن لقاح كوفيد-19، الذي طورته مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية التابعة لشركة « سينوفارم » له فاعلية تجاوزت 79 في المائة.

وذكر بيان للشركة، أن اللقاح يقدم مستوى جيدا من الأمان بعد التطعيم، مضيفا أن البيانات تستجيب للمعايير الفنية ذات الصلة لكل من منظمة الصحة العالمية والسلطات الصينية، مشيرا إلى أن جميع المرضى أنتجوا أجساما مضادة عالية المستوى.

وقالت “سينوفارم”، في ذات البلاغ، إنها تقدمت بطلب للموافقة على هذا اللقاح الأول لدى السلطات الصينية، مضيفة أن “سينوفارم” أول شركة صينية تعلن أرقاما تتعلق بفاعلية لقاح يجري إعداده.
وكان متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قد صرح أن بيانات التجارب السريرية حتى الآن أثبتت أن اللقاحات الصينية “آمنة” و”فعالة”، مؤكدا أن الحكومة الصينية تولي أهمية كبيرة لسلامة لقاحات كوفيد-19 وفعاليتها، مبرزا أن شركات أبحاث وتطوير اللقاحات الصينية قد التزمت بالقوانين العلمية والمتطلبات التنظيمية وأجرت أبحاثا عن اللقاحات وتطويرها وفقا للقوانين واللوائح.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...