مجلس إقليم شفشاون يتبنى اتفاقيتين لتوفير الماء الشروب وتهيئة الطريق -على التوالي- بمركزي تاسيفت وتارغة

0 279

انعقدت، أمس الإثنين 14 يونيو الجاري، أشغال الدورة العادية لمجلس إقليم شفشاون (يونيو 2021)، برئاسة السيد عبد الرحيم بوعزة.

وخلال هاته الدورة، تدارس المجلس وصادق على ملحق رقم 01 لاتفاقية تهيئة وترميم منظومة تزويد مركز تاسيفت بالماء الصالح للشرب 144/EF/DR9/2007.

المجلس صادق بنفس المناسبة على مشروع المقرر المتعلق بتحويلات في الفصول بالجزء الأول من ميزانية إقليم شفشاون برسم سنة 2021.

بالإضافة إلى ذلك، جرت المصادقة من طرف أعضاء المجلس على مشروع برمجة فائض الحساب الخصوصي للمبادرة المحلية للتنمية البشرية.

فيما يتعلق بالنقطة الأولى، فهي تكتسي أهمية بالغة، إذ تهم توفير الماء الصالح للشرب كمادة حيوية وأساسية، حيث سيتم تهيئة وترميم منظومة تزويد مركز تاسيفت بالماء الصالح للشرب، وفي ذلك دعم للبنية التحتية المرتبطة بالخدمات الرئيسية الموجهة لفائدة الساكنة، وبالتالي تمكين هذا المركز من التزود بهاته المادة، والتي ستسهم بشكل كبير في دعم التنمية السوسيو اقتصادية بالمنطقة.

وفيما يتعلق بالنقطة الثانية، فتشمل توفير الاعتمادات اللازمة من أجل اقتناء العتاد التقني المخصص لمكافحة الحرائق الغابوية، والذي سيسلم من لدن المجلس الإقليمي لشفشاون لفائدة المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر. وهي مبادرة جد إيجابية من جانب المجلس في إطار الجهود التي تبذل لمكافحة الحرائق والحفاظ على المجال الغابوي خاصة والبيئي بشكل عام.

بينما خصصت النقطة الأخيرة ضمن أشغال الدورة، لتدارس برمجة الفائض المقدر ب 1.4 مليون درهم والناشئ عن الحساب الخصوص للمبادرة المحلية للتنمية البشرية، من أجل تمويل الاتفاقية المتعلقة بأشغال تهيئة طريق الزاوية بمركز تارغة التابع للجماعة الترابية تزكان. وهو المشروع الذي يستهدف بالدرجة الأولى تقوية البنية التحتية بالمنطقة والإسهام في مزيد من فك العزلة عن الساكنة.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...