شفيق يفضح “مافيا” السطو على أراضي الدولة بوثائق مزورة واستغلال النفوذ

0 593

فضح عبد الحق شفيق، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، مافيا العقار الذين استولوا على أراضي الدولة الغير المحفظة بوثائق مزورة واستغلال النفوذ.

وأكد شفق في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية، التي عقدت بعد زوال اليوم الاثنين 24 ماي 2021، بمجلس النواب، أن مافيا العقار رأسمالهم الأول كان هو السطو على الأراضي بسبب فشل الحكومة في الحفاظ عليها، مشيرا إلى أن من سماهم بــ”الأثرياء الجدد” قاموا بإبرام عقود شراء وبيع على ملكيات مزورة مستغلين هشاشة مواطنين مرضى وذوي سوابق ومسنين.

واتهم شفيق بعض المنتخبين بتسللهم إلى الإدارة وتمكين أقربائهم وذويهم من السطو على أراضي الدولة وتوريط مسؤولين سابقين في الإدارة الترابية فتم عزلهم، مؤكداً أنه في مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء هناك 87 هكتار تم السطو عليها.

وذكر النائب البرلماني بالتعليمات السامية التي وجهها جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لوزيري العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية، للبحث في الموضوع، والتي لم نلمس نتائجها إلى اليوم، مبرزا أن جلالته خلال عشر سنوات الأخيرة دفع بعجلة التنمية والسكن والاستثمار وأعطى عناية خاصة لمدينة الدار البيضاء وخصها بخطاب خاص، للنهوض بها وجعلها قطبا ماليا تنافس المدن العالمية، لكن في المقابل نجد مافيا العقار يتم إغنائهم بسبب فشل الحكومة التي لا تعرف ماذا تفعل للأراضي التي تنهب أمام أعينها.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...