شميس: التوسع العمراني بعدد من المدن لا يراعي خصوصية كل جهة بالمملكة وتقاليدها 

0 197

قال، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، حسن شميس؛ إن العديد من المدن المغربية أصبحت تعرف توسعا عمرانيا لا يعكس الهوية المغربية ولا يراعي خصوصيات كل جهة.

وشدد شميس، في كلمة له خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة برسم السنة المالية 2022، (شدد) على ضرورة إعادة النظر في مجموعة من المشاريع التي أصبحت تشكل عبء على الجهات، بسبب صورتها التي ترتبط بأي شكل من الأشكال بخصوصيات الجهة وتقاليدها وجماليتها.

وعرج شميس، في مداخلته، إلى الحديث عن مشاكل قطاع الصناعة التقليدية، الذي يشكل ركيزة أساسية للنسيج الاقتصادي لما له من مؤهلات في تحريك الرواج الاقتصادي، مؤكدا، في هذا الصدد، أن الصناع التقليديين أصبحوا على حافة الإفلاس مع الأزمة التي يشهدها الطلب على منتجاتهم، وهو ما ينضاف إلى الوضع المالي والتنظيمي الصعب، مطالبا الحكومة بوضع استرتيجية واضحة المعالم من أجل معالجة المعيقات التي تحول دون تقدم الصناعة التقليدية ببلادنا، والبحث عن مبادرات تخفف عن الصناع التقليديين وطأة الظروف القاسية التي يعيشونها”. 

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...