شوكي: الازدحام الشديد الذي عرفه ميناء طنجة المتوسط مؤخراً مؤسف والوزير وعدَ بعدم تكرار المشكل

0 414

بعد التعثر غير المسبوق في حركة المسافرين الذي عرفه ميناء طنجة المتوسط مؤخرا، عقدت لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، لقاءً صباح يوم الثلاثاء 30 أكتوبر، لدراسة موضوع الظروف القاسية التي عاشها مغاربة العالم أثناء عودتهم عبر ميناء طنجة المتوسط، وذلك بحضور السيد نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل.

وعبر النائب البرلماني، أحمد شوكي، رئيس شعبة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بفريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، عن أسفه على المحنة الكبيرة والصعوبات التي واجهها أفراد الجالية المغربية العائدين إلى بلدان إقامتهم بعد انقضاء فترة عطلهم الصيفية بالبلاد، مؤكدا أن أعضاء اللجنة قد فتحوا نقاشاً كبيرا حول الظروف التي عاشها أفراد الجالية المغربية.

وأفاد النائب البرلماني أن الوزير بعد تقديمه عرضاً مفصلاً حول الموضوع، تم الوصول إلى سبب المشكل الذي يتمثل في انعدام الحجز المسبق لدى المواطنين، مشيرا إلى أن الوزير المعني وعد أعضاء اللجنة بعدم تكرار هذا المشكل، بحيث ستعمل الوزارة على اتخاذ الإجراءات اللازمة وذلك بفرض الحجز المسبق.

ويذكر أن ميناء طنجة المتوسط عرف ازدحاماً شديداً خلال شهر غشت الماضي، أدى الى بطء في حركة العبور للمهاجرين المغاربة، ما دفعهم إلى الاحتجاج خصوصا بعد انتظارهم بالميناء لمدة ناهزت العشر ساعات.

خديجة الرحالي

 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...