صابري: إضراب أرباب التعليم الخاص يعد ابتزازا للدولة من أجل الاستفادة من صندوق كورونا

0 269

اعتبر هشام صابري، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إضراب أرباب التعليم الخاص بمثابة “ابتزاز للدولة من أجل الاستفادة من دعم صندوق كورونا”، مبرزا أن خطوة الاحتجاج ترسخ فكرة “الجشع والطمع لدى هذه المقاولات”.

وقال صابري، في تصريح صحفي، إن “مؤسسات التعليم الخصوصية تعاملت مع أزمة “كوفيد 19” بمفهوم ضيق للمقاولة، عوض التفكير في أن التعليم مرفق عمومي قبل أن يكون مقاولة ربحية”، موردا أن “هؤلاء أخلفوا موعدهم في وقت انخرط الجميع في التضامن المجتمعي المغربي”.

وأضاف عضو لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أن “التعاقد الذي يجمع المدارس مع الأسر ينص على تقديم خدمات معينة، وهذه الخدمات لم تقدم كاملة طيلة فترة أزمة كورونا، وبالتالي فإن الواجب الشهري يجب أن يطابق نوعية الخدمة، وهي التعليم عن بعد”، مضيفا “لا يعقل أن تؤدي أسر واجبات خدمات لم تستفد منها”.

المصدر ذاته أوضح أن “بعض المدارس الخصوصية كانت قد خفضت 50 في المائة من الرسوم الشهرية، لكن مباشرة بعد صدور مرسوم عدم استفادة المدارس الخصوصية من تعويضات صندوق كورونا تراجعت عن اتفاقها مع أولياء وجمعيات التلاميذ، وقامت بمراسلة الأسر من أجل أداء الواجبات دون أي تخفيض يذكر”، داعيا الحكومة إلى فتح تحقيق حول مبلغ التأمين المدرسي بالمدارس الخصوصية الذي يتجاوز بكثير قيمة التأمينات الحقيقية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...