صالح باباعيا يشارك في تدشين المحطة الجوية الجديدة لمطار زاكورة

0 557

شارك صالح باباعيا عضو المجلس الوطني لحزب الاصالة والمعاصرة عن إقليم زاكورة، يوم الاثنين 04 فبراير 2019، في تدشين المحطة الجوية الجديدة لمطار زاكورة، وذلك بحضور عامل إقليم زاكورة، والمدير العام للمطارات، ورئيس المجلس الإقليمي لزاكورة وبعض رؤساء الجماعات الترابية.
وتعتبر المحطة الجوية الجديدة لمطار زاكورة بنية تحتية حديثة من شأنها المساهمة في تعزيز مكانة زاكورة كوجهة سياحية على المستوى الوطني، إذ يندرج هذا المشروع الذي جاء لمواكبة طموحات الجهة وسكانها، والذي سيرفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 250 ألف مسافر في السنة، في إطار شراكة بين المكتب الوطني للمطارات، وجهة سوس-ماسة وعمالة إقليم زاكورة.
وقد رافق بناء المحطة الجوية الجديدة التي تبلغ مساحتها 2700 متر مربع، بناء برج للمراقبة وبنايات مختلفة (الجناح التقني، والبنايات الإدارية ووحدة مكافحة الحرائق)، وتزويدها بجميع التجهيزات الضرورية، التي تستجيب للمعايير الدولية المعتمدة في مجال السلامة والأمن وجودة الخدمات.
وقد كلف هذا المشروع غلافا ماليا بلغ 106,03 مليون درهم، ممولة من طرف المكتب الوطني للمطارات (86,03 مليون درهم) وجهة سوس- ماسة- درعة (10 مليون درهم)، وعمالة إقليم زاكورة (10 مليون درهم).
إبراهيم الصبار